آخر الأخبار

اللجنة التحضيرية لمسيرة يوم القدس العالمي تعقد اجتماعها في دمشق وتتخذ الترتيبات اللازمة لإحياء المسيرة هذا العام

اللجنة التحضيرية لمسيرة يوم القدس العالمي تعقد اجتماعها في دمشق وتتخذ الترتيبات اللازمة لإحياء المسيرة هذا العام

المكتب الصحفي  ـ راما قضباشي

عقدت قيادات الفصائل والقوى والهيئات والفعاليات الفلسطينية اجتماعا للإعداد والتحضير ليوم القدس العالمي وذلك يوم الخميس 8/6/2017م في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة دمشق.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في العمل الإرهابي أمس في طهران وشهداء المقاومة والجيش العربي السوري.DSCF6460 DSCF6466  DSCF6458

وأكد المجتمعون على أهمية إحياء هذه المناسبة وخاصة في ظل الظروف التي تعيشها مدينة القدس من تهويد واستيطان وتآمر غربي وعربي على القضية الفلسطينية.

وفي تصريح صحفي للتلفزيون الإيراني اعتبر  خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية حول الأعمال الإرهابية التي حصلت أمس في طهران  أن هذه الأعمال الإرهابية جاءت ثDSCF6482مرة زيارة ترامب للمنطقة ومؤتمر الرياض، حيث جرى تصعيد المواقف والعداء ضد ايران وقوى المقاومة في المنطقة، كما انها ثمرة مخططات وتنسيق أجهزة الاستخبارات الامريكية والسعودية وبالتنسيق مع كيان العدو الصهيوني، الأمر الذي يشير الى ضلوع هذه الأطراف في هذه الاعمال الإرهابية.

وأكد المجتمعون أن  الاعتداءات الإرهابية  التي جرت أمس في إيران هي جزء من مخطط ارهابي أعدته دوائر استخباراتية أمريكية وصهيونية ورجعية عربية، يستهدف النيل من الأمن والاستقرار للجمهورية الاسلامية الإيرانية, ومحاولة لثني ايران عن دعمها للمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني ومخططات أمريكا وأدواتها واضعاف دورها في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب الايراني وشعوب المنطقة.

واتخذ المجتمعون سلسلة من القرارات والترتيبات منها:

المكان والزمان تنطلق المسيرة من أمام سوق الحميدية لغاية الباحة الخارجية للجامع الأموي يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك الموافق 23/6/2017.

والتجمع في العاشرة والنصف صباحا وانطلاق المسيرة في الحادية عشر صباحا.

تم تشكيل لجان “أمنية  ـ تنظيمية ـ مالية ـ ولجنة الحشد من مسؤولي الأقاليم ـ لجنة استقبال”

3ـ  إقامة معرض لاتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينين لعرض لوحات للفنانين تتعلق بالمناسبة.

كما تم اتخاذ سلسلة من القرارات لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجهات السورية المعنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله